الاثنين، 10 أكتوبر، 2016

رقم تليفون صيانة كريازى بالمنوفية 01118801699 * 01273604050

رقم تليفون صيانة كريازى بالمنوفية 01118801699 * 01273604050
نصائح للثلاجة المنزلية 
يُعد التبريد من أشهر طرق حفظ الطعام و أسهلها و أكثرها مناسبة لمعظم أنواع الطعام. و بالطبع نستخدم الثلاجة أو المبرد لهذا الغرض حيث تعتمد فكرة عمل الثلاجة فى الحفاظ على الطعام على توفير بيئة ذات درجات حرارة منخفضة تمنع لأطول فترة ممكنة نمو الجراثيم التي تسبب فساد الطعام.
و بمقارنة الثلاجة بالأجهزة المنزلية الأخرى نجد أن الثلاجة من الأجهزة المنزلية (بعد مكيف الهواء) الأكثر استهلاكاً للكهرباء حيث تستهلك شهرياً ما يقرب من 20 الى 60 % من الاستهلاك الكلي للكهرباء، حيث تعتمد زيادة أو نقص هذه النسب على كيفية الاستخدام. و حيث أن الثلاجة من الاجهزة المنزلية التي تمس صحتنا و صحة أسرتنا مباشرة فسنلقي الضوء على بعض النصائح الهامة التي من شأنها الحفاظ على الثلاجة و زيادة كفاءة عملها و الطرق الصحيحة لاستخدامها، بالإضافة الى بعض النصائح لكيفية حفظ الطعام بها.
كيف يفسد الطعام؟ فكرة مبسطة
فساد الطعام يعني التغير في الشكل و الرائحة و المذاق الطبيعي لهذا الطعام و يحدث ذلك عندما يترك الطعام في درجة حرارة مناسبة، كدرجة حرارة الغرفة و التي تعد الدرجة المثالية لنمو الجراثيم التي تتواجد في كل فراغ يحيط بنا و عندما تكون الفرصة مناسبة تبدأ فى النمو و بعد فترة قصيرة تفرز مواد سامة كريهة الرائحة مسببة بذلك فساد الطعام.
صيانة دورية بسيطة

– تفقد دائماً إطار الباب المطاطي المغناطيسي: فمع مرور الوقت و كثرة الاستخدام عادة ما تضعف قوة المغناطيس و يتشقق المطاط الذي يغلفه مما يعمل على تسريب الهواء البارد خارج الثلاجة، لذلك دائما تحقق من قوة التصاق الإطار المطاطي المغناطيسي حيث يمكن إختبار ذلك بغلق الباب على ورقة بحيث يكون نصفها داخل الثلاجة و النصف الآخر خارجها و بعد التأكد من غلق الباب قم بسحب الورقة للخارج، فسهولة خروج الورقة دليل على ضعف الإطار المغناطيسي و بالتالي الحاجة الى تغييره.
– يراعى تنظيف الإطار المطاطي المغناطيسي و المكان الذي يلتصق به دوريا بالماء الدافئ.
– الاهتمام بالجزء الخلفي (المكثف الحلزوني): و الذي لا ننظر اليه عادة من بداية وضع الثلاجة في مكانها الى أن يأتي الوقت لتغييرها بثلاجة جديد، و لكن عدم الاهتمام بهذا الجزء يزيد من تراكم الأتربة على المكثف و بالتالي صعوبة في تخلص المكثف من الحرارة مما يقلل من كفاءة التبريد لذلك يجب تنظيف المكثف الحلزوني مرة على الاقل شهرياً.
– بعض الثلاجات تعمل بلوح تبريد داخل الثلاجة و البعض الآخر يضخ الهواء البارد للداخل، لذلك يراعى عدم وضع الأطعمة و المعلبات بجانب لوح التبريد مباشرة أو أمام فتحات ضخ الهواء البارد.

– الثلاجة من أكثر الأماكن التي يحدث بها سكب للسوائل و تساقط لفُتات الطعام التي يصعب رؤيتها و التي تفسد بمرور الوقت لتكوّن بقع صغيرة ملونة من الجراثيم، فعلى سبيل المثال تسرُب بعض القطرات من كيس اللحم النيء على الأطعمة سينجُم عنه نمو للجراثيم على هذه الأطعمة التي يمكن أن نأكلها دون أن تطهى على النار كالخضروات مثلاً مسببة بذلك الإصابة بالأمراض، لذلك تنظيف الثلاجة دوريا باستخدام الماء الدافئ مع القليل من ماء الكلور المخفف سيعمل على منع نمو الجراثيم داخل الثلاجة.
– بمرور الوقت تتراكم الروائح الكريهة و الغير مرغوب فيها داخل الثلاجة، و للتخلص من هذه الروائح يمكن وضع قطع الفحم و قليل من الباكينج صودا في عبوات مفتوحة و موزعة داخل الثلاجة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق